الرئيسية رأيك يهمنا خريطة الموقع إتصل بنا English
 
الاخبار
 أحدث الأخبار
مركز المعلومات يعقد ورشة عمل بعنوان ـ أنماط وانواع الحوكمة والجهود الحكومية المصرية فى هذا الشأن
ديسمبر 2018
انخفاض نسبة الدين العام
نوفمبر 2018
رئيس الوزراء يتلقى تقرير حول تحسن وضع مصر بمؤشر جودة الطرق
أكتوبر 2018
ندوة بعنوان "الشخصية الإيجابية والتفاؤل"
17 سبتمبر 2018
نظمت الادارة العامة للمكتبات بمركز المعلومات ودعم اتخاد القرار ندوة للكاتب الصحفى الأستاذ/فايز فرح - نائب رئيس الإذاعة الأسبق - اليوم تحت رعاية المهندس/ زياد عبد التواب - رئيس المركز - وبحضور عدد من قيادات وشباب العاملين بالمركز بعنوان "الشخصية الإيجابية والتفاؤل".

وفي كلمته، رحبَ المهندس/ زياد عبد التواب بوجود الأستاذ فايز فرح مع شباب العاملين بالمركز وأوضح بأن التفاؤل هو سمة من سمات الشخص الإيجابى وأن الأصل في الأشياء هو الإيجابية التى لا ترتبط بعمر الانسان فقد نجد مسن شديد الايجابية والتفاؤل بينما شاب لا يخجل بأن يكون سلبيًا متشائمًا. وشدد سيادته على ضرورة التحلى بالتفاؤل والحماس حتى نحقق ما هو مفيد لنا ولمجتمعنا.

وأوضح الاستاذ/ فايز فرح خلال محاضرته القيمة أن الحياة بها شقين هما "الخير والشر" فالأول يجسده التفاؤل والثاني يعبر عنه التشاؤم، داعيا شباب المركز إلى ضرورة التمسك بالروح الإيجابية في العمل لكي يكون لها مردود على النهوض بالمؤسسة بشكل خاص والوطن بشكل عام.

أكد "فايز" أن المصريين من أوائل الشعوب التى صدرتَ روح الإيجابية والتفاؤل للبشرية، وهناك شعوب أخرى انتهجت هذا الأمر كالصين واليابان والهند واتخذته مسار لعملهم وانعكس ذلك على نهضتهم وتقدمهم.

كما حثّ "فايز" الرجال - بشكل خاص - المصريين على احترام المرأة ومنحها مكانة رفيعة تقديراً لجهودها في تنمية المجتمع وبثها لروح التفاؤل والإيجابية في الحياة.

وطالب الأستاذ فايز فرح الشباب المصري بالاقتداء بالروح العالية والإيجابية التى تميز السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في عمله وتفاؤله بالمستقبل.

ومن جهته أشار الأستاذ/طارق حسن - مدير الادارة العامة للمكتبات - بأن تنظيم هذه الندوة يأتى ضمن سلسلة من الندوات التى تقوم بها مكتبة المركز في اطار دورها وسعيها الدائم لنشر الثقافة والمعرفة بين جميع السادة العاملين بالمركز.

حقوق النشر © الإصدارة 3.0 - 2016 مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء - جميع الحقوق محفوظة