الرئيسية رأيك يهمنا خريطة الموقع إتصل بنا English
 
الاخبار
 أحدث الأخبار
القاعدة القومية للتشريعات المصرية والأحكام
فبراير 2017
الملخص التنفيذي للتقرير السابع والستين لتوضيح الحقائق حول ما يثار في وسائل الإعلام
فبراير 2017
مركز المعلومات يكرم العاملين المتميزين فيه لعام 2016 في يوم التفوق
فبراير 2017
التقرير الثاني والستين لتوضيح الحقائق حول ما يثار في وسائل الإعلام
10 يناير 2017 مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
ملفات مرفقة
في إطار حرص مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء, على المتابعة والرصد الدوري للموضوعات المثيرة للجدل في وسائل الإعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق كاملة حول تلك الموضوعات, فإنه خلال الفترة من (3 حتى 10 يناير 2017) تم رصد (6) شائعات وقام المركز بنفيها وتوضيح حقائقها وذلك بعد تواصله مع الوزارات والجهات المعنية, وهي على النحو التالي:
• وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري :
- تنفي العمل على إعداد دراسة حول زيادة الحد الأدنى للأجور من 1200 إلى 1500 جنيه بداية من العام المالي الجديد 2017/2018.
- الحكومة ككل لا تتوان عن بذل الجهود من أجل العمل على تحسين مستوى المعيشة للمواطنين وذلك في إطار برنامج متكامل للإصلاح الاقتصادي والحماية الاجتماعية.
• وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:
- لا تغيير في نظام ومواصفات امتحانات الثانوية العامة هذا العام ولا نظام التقويم الخاص بها.
- سيتم تطبيق "نظام البوكليت" هذا العام وهو النظام القائم على دمج ورقة الأسئلة مع ورقة الإجابة, حيث ستكون الأسئلة موزعة على ورقة الإجابة بالكامل مع اختلاف نماذج الأسئلة بين الطلاب، مما يجعل من الصعوبة بمكان إتاحة أي فرصة لتسريب الامتحانات.
• وزارة التضامن الاجتماعي:
- لا صحة لتطبيق قرار التجنيد الإجباري للفتيات بداية من فبراير 2016، وتؤكد أن خريجي الجامعات والمعاهد العليا مكلفين أساساً وحسب القانون بأداء الخدمة العامة لمدة عام.
- تم تفعيل قرار مكلفي الخدمة العامة على الذكور والإناث الذين أتموا مراحل التعليم الجامعي والمعاهد بنات أو ذكور- وتمَّ إعفاؤهم من التجنيد- بحيث يتم الاستفادة من طاقتهم وحماسهم لخدمة مجتمعهم وإكسابهم خبرة.
• وزارة المالية :
- تنفي تعطيل جمارك مطار القاهرة الإفراج عن أدوية هامة لمرضى الكبد وبعض الأدوية الحيوية .
- تؤكد وجود شحنة أدوية كبد مخزنه بمخازن شركة مطار القاهرة للشحن الجوي، إلا أنه لم تتقدم أي شركة أو شخص أو صاحب الشأن بفتح بيان جمركي لها كإجراء أساسي ضمن إجراءات الإفراج الجمركي عن أي شحنة.
• وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: لا صحة لتحويل معاهد الخدمة الاجتماعية إلى كليات متخصصة في مجالات الأمن الإداري والصناعي.
• وزارة الآثار: لا زيادة في أسعار تذاكر المتاحف السياحية، حيث أنه لا يمكن تغيير السعر في منتصف الموسم، وفي حالة التغيير فيما بين المواسم يتم إخطار وزارة السياحة والشركات السياحية بهذا القرار قبل الترويج للرحلات قبل بداية الموسم.
ملحوظة:
برجاء الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة على الرقم التالي ( 0227927407) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو إرسالها عبر البريد الالكتروني (rumors@idsc.net.eg).
حقوق النشر © الإصدارة 3.0 - 2016 مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء - جميع الحقوق محفوظة