الرئيسية رأيك يهمنا خريطة الموقع إتصل بنا English
 
الاخبار
 أحدث الأخبار
دليل الخدمات المقدمة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
سبتمبر 2017
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء يعلن عن مسابقة بين الشركات والوكالات المتخصصة في تصميم وإدارة الحملات الدعائية و التسويقية لرفع الوعي المجتمعي في مجال الحد من مخاطر الأزمات والكوارث
سبتمبر 2017
التقرير الثامن والثمانين لتوضيح الحقائق حول ما يثار في وسائل الإعلام
سبتمبر 2017
التقرير السابع والستين لتوضيح الحقائق حول ما يثار في وسائل الإعلام
13 فبراير 2017
ملفات مرفقة
في إطار حرص مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء, على المتابعة والرصد الدوري للموضوعات المثيرة للجدل في وسائل الإعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق كاملة حول تلك الموضوعات, فإنه خلال الفترة من (7 حتى 13 فبراير 2017‏), ‏تم رصد (5) شائعات وقام المركز بنفيها وتوضيح حقائقها وذلك بعد تواصله مع الوزارات والجهات المعنية, وهي على النحو التالي:
• وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية :
 تنفي توقف العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة بسبب عدم التوصل إلى اتفاق مع الشركة الصينية المسئولة عن تنفيذ الحي الحكومي.
 تم الاعتماد في تنفيذ الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية على شركات المقاولات المصرية, بعدما قدمت شركة (CSCEC) الصينية أسعار أعلى من أسعار شركات المقاولات المصرية، وهو ما رجح كفة الشركات المصرية.
 نسابق الزمن حالياً للانتهاء من الحي السكني الأول والعمارات ‏وبدأ تشطبيها, كما يتم العمل في المرافق والبنية الأساسية بسرعة وكفاءة عالية.
•وزارة المالية:
لا صحة لالتهام الفئران ملفات ضريبية تقدر المطالبات فيها بأكثر من مليار ‏جنيه.
مصلحة الضرائب تعتمد على التكنولوجيا، وليس الأسلوب التقليدي لحفظ ملفات المواطنين, وتم تحصيل 181 مليار جنيه بنهاية ‏يناير 2017, وهو ما يعادل 112% من الربط المستهدف خلال الفترة من أول يوليو ‏‏2016 وحتى 21 يناير 2017.‏
•وزارة قطاع الأعمال العام :
بيع الحكومة شركة الحديد والصلب بسبب ارتفاع خسائرها, شائعات لا أساس لها من الصحة.
 تم البدء في إصلاح الهيكل المالي لشركة الحديد والصلب ‏مع زيادة رأس المال لتطويرها, وأنه في 31 مايو القادم سيتم تشغيل الفرن الثالث للشركة بحلوان بعد ‏إعادة تأهيله.
•رئيس هيئة الأرصاد الجوية: ينفي تعرض مصر لسيول خلال الفترة المقبلة, ويؤكد أن الجو في الفترة القادمة سيكون غائم وغير مشمس على السواحل الشمالية والوجه البحري, حيث ستنخفض درجة حرارة الجو غداً الثلاثاء بمعدل درجة أو درجتين.
•وزارة الطيران المدني: تنفي إلغاء شركة مصر للطيران (7) رحلات جوية لعدم جدوى تشغيلها اقتصادياً، وتؤكد أن الأمر يخص رحلات بعض شركات الطيران الخاصة ولا علاقة له على الإطلاق بشركة مصر للطيران.
ملحوظة:
برجاء الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة على الرقم التالي ( 0227927407) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو إرسالها عبر البريد الالكتروني (rumors@idsc.net.eg).
حقوق النشر © الإصدارة 3.0 - 2016 مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء - جميع الحقوق محفوظة