الرئيسية رأيك يهمنا خريطة الموقع إتصل بنا English
 
الاخبار
 أحدث الأخبار
اسعار العملات والذهب
مايو 2017
25 مايو، يوم افريقيا
مايو 2017
معارض اهلا رمضان على تطبيق ايجابي
مايو 2017
التقرير الحادي والسبعون لتوضيح الحقائق حول ما يثار في وسائل الإعلام
5 إبريل 2017
في إطار حرص مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء, على المتابعة والرصد الدوري للموضوعات المثيرة للجدل في وسائل الإعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق كاملة حول تلك الموضوعات, فإنه خلال الفترة من ‏(23 مارس حتى 4 ابريل2017‏‏‏), ‏تم رصد (7) شائعات وقام المركز بنفيها وتوضيح حقائقها وذلك بعد تواصله مع الوزارات والجهات المعنية.وزارة البترول: تحديد حصة يومية لكل مواطن من البنزين، ‏مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.
وزارة التموين تنفي إلغاء صرف سلع نقاط الخبز بعد قرار ربط السلع الأساسية على بطاقات التموين.
,وتؤكد أنه لم ولن يتم إلغاء منظومة الخبز الجديدة ولا سلع النقاط أو ‏خفض قيمتها لأنها أصبحت حق من حقوق المواطنين التي اكتسبوها.
وزارة التموين: أسعار اللحوم بمختلف منافذنا كما هي ثابتة ولم تتغير, مشيرةً إلى أن سعر كيلو اللحوم السودانية يتم طرحه بـسعر 75 جنيهاً.
وتؤكد أن الاحتياطي الاستراتيجي من أرصدة اللحوم بالشركة المصرية ‏لتجارة اللحوم والدواجن مستقرة وآمنة تماماً وتكفى لعدة أشهر.
وزارة القوى العاملة: لا صحة لتسريح العمالة المصرية الموجودة بدول الخليج.
رئيس هيئة النقل العام: ‏لم يتم فرض أي زيادة جديدة في أسعار تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام, حيث أن ‏تلك الأتوبيسات أنشأت لخدمة محدودي الدخل.‏
وزارة النقل: زيادة أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية, شائعات لا أساس لها من الصحة, مع تشديد الرقابة في الوقت نفسه على عملية بيع التذاكر.
وزارة الزراعة: يتم صرف الأسمدة للأراضي الزراعية بعيدًا عن كون من يزرعها سواء المالك أو ‏المستأجر, وذلك بعد معاينة فعلية من قبل الجمعية الزراعية التابعة لها الأرض المزروعة.‏
و في حالة وجود نزاع قضائي على قطعة أرض لا يتم صرف الأسمدة لأى طرف إلا بعد الفصل في هذا النزاع قضائياً وصدور حكم نهائي.برجاء الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة على الرقم التالي ( 0227927407) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg), أو الاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).
حقوق النشر © الإصدارة 3.0 - 2016 مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء - جميع الحقوق محفوظة