الرئيسية رأيك يهمنا خريطة الموقع إتصل بنا English
 
الاصدارات
أحدث الإصدارات
الأكثر مشاهدة
الأكثر طلباً
الأعلى تقييماً
سلع مصرية تصل إلى العالمية - العدد 15
أحدث الدوريات | سبتمبر 2016
سلع مصرية تصل إلى العالمية - العدد 14
أحدث الدوريات | أغسطس 2016
ملامح الاقتصاد فى مصر والعالم - العدد 25
أحدث الدوريات | يوليو 2016
تحليل الطلب على الكهرباء والتنبؤ: منهج تناظر...
سلسلة (الأوراق البحثية) | سبتمبر 2010
ملامح الاقتصاد فى مصر والعالم - العدد 12
أحدث الدوريات | يونيو 2015
مصر.. على طريق التنمية (2009)
كتب | يناير 2010
هل تؤثر حالة الاستقرار على ثقة المستهلك المصري في الأداء الاقتصادي؟
نوع الإصدارة سلسلة (تقارير معلوماتية) تاريخ الإصدار ديسمبر 2013
ملفات مرفقة
المجالات البحثية
•  اقتصاد - النمو الاقتصادي
المشرفين
•  أ. أسماء نور الدين
•  أ. مايان صبحي
فريق العمل
•  شيماء علي
•  محمود محمد ابراهيم
•  منى البدري
ناشر الإصدارة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
الملخص أظهر التقرير ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك بعد 30 يونيو 2013 لتبلغ قيمته نحو 100.7 نقطة في شهر أكتوبر 2013، مقابل نحو 68.4 نقطة في شهر مايو من العام ذاته نتيجة ارتفاع مؤشر توقعات تحسن الحالة المعيشية والاقتصادية خلال شهر أغسطس 2013، وكذلك نتيجة حزمة المساعدات الاقتصادية التي تلقاها الاقتصاد المصري من بعض دول الخليج والتي تقدر بنحو 12 مليار دولار، وكذلك إعلان الحكومة عن تطبيق حد أدنى للأجور. كما أوضح التقرير ارتفاع مؤشر ثقة المستهلك عقب ثورة 25 يناير 2011 وتراجعت حالة التشاؤم لدى المستهلكين بقدر كبير، مدفوعة بدرجة كبيرة من وجود توقعات بتحسن الحالة المعيشية والاقتصادية بعد الثورة، وفي النصف الأول من عام 2012 لم يتغير مؤشر ثقة المستهلك كثيرا مقارنة بمستواه عن عام 2011 إلى أن تم إجراء الانتخابات الرئاسية حيث أعقبها حالة من التفاؤل، ثم عاود الهبوط مجدداً مع نهاية عام 2012 متأثر بالانتكاسة الكبيرة في مؤشر توقعات تحسن الحالة المعيشية والاقتصادية.
حقوق النشر © الإصدارة 3.0 - 2016 مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء - جميع الحقوق محفوظة