75 كتاب تُوصِّف أهم ما تحقق من إنجازات تنمية على مدار 7 سنوات

خلال افتتاح السيد الدكتور/ مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للدورة 53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، يوم 26 يناير 2022، وخلال زيارة سيادته لجناح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، تم تدشين إصدارات مشروع توثيق 7 سنوات من الإنجازات، الذي قام المركز بتنفيذه بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة.
لقد كانت البداية في 8 يونيو 2014، مع تولِّي السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئاسة جمهورية مصر العربية، طالب مُخاطبًا جموع المصريين أن يُعينوه بقوة لبناء وطننا الذي نحلم به، لنستظل فيه بظلال الحق والعدل والعيش الكريم، ونتنسم فيه رياح الحرية والالتزام، ونلمس فيه المساواة وتكافؤ الفرص وجودًا حقيقيًّا ودستور حياة؛ لتأسيس جمهوريتنا الوطنية المدنية الحديثة. ومنذ ذلك الحين، بدأت دروب الوطن تحيا مرحلة جديدة؛ لبناء الدولة الوطنية المدنية الحديثة التي نصبو إليها جميعًا، مع إدراك واعٍ من قِبل الشعب المصري بأننا جميعًا نلتزم بخارطة طريق لبناء المستقبل، التي يُظللها الإرادة والتصميم على العمل، والتعاون المنفتح مع الجميع؛ لتخطِّي كل العقبات والصعوبات؛ حتى ننعم جميعًا بثمار التنمية.
وخلال 7 سنوات زمنية، تحققت خلالها إنجازات تنموية تفوق عُمر الزمن، تضافرت خلالها الجهود؛ لتحقيق نهضة مُستحقة لشعب أبيّ. وفي ضوء توجيهات السيد الدكتور/ مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،، قام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري بتنفيذ جهدٍ بحثيًّ لتوثيق أهم إنجازات الدولة المصرية خلال السنوات السبع الماضية، في جميع مناحي التنمية وعلى مستوى محافظات الجمهورية كافةً، عبر 75 كتابًا أصدرها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، تم استعراض أهم الجهود والإنجازات التي تحققت على مدار الـ 7 سنوات الماضية. بدأت الرحلة بالإعلان العالمي لحقوق الانسان، الذي يُوصف حقوق الإنسانية التي تعليها الدولة المصرية، وترسخت في دستورها الوطني ورؤيتها المستقبلية 2030.
وتأسيسًا على هذه المظلة الجامعة لجهود الدولة المصرية ومستهدفاتها، تم تحديد 5 محاور تنموية رئيسة، تتمثل في: التنمية البشرية، والتنمية الاقتصادية، والتنمية المجتمعية، والتنمية المكانية، والشبكات والمرافق. وعلى مستوى كل محور تنموي، قام المركز بتحديد عددٍ من القطاعات التنموية، بإجمالي 23 قطاع.