الثلاثاء. 31 مارس., 2009
تطرقت ورشة العمل إلى أهم المتفاوتات بين الباحثين والمتخصصين وبين آراء الدارسين والتربويين الذين يتعاملون مع الأطفال والتلاميذ في المدارس فيما يتعلق بدراسة الموهبة والإبداع واكتشاف الموهوبين، حيث تعتمد المجموعة الأولى على المنهج القياسي في اكتشاف الموهوبين بينما لا يؤيد هذا المنهج الكثير من التربويين والذين يعملون عن قرب مع التلاميذ، كما تم رصد واقع الاهتمام المجتمعي الراهن بالموهوبين والنابغين، وكذلك استكشاف صور الاهتمام بالموهبة والموهوبين في مواقع مختلفة من العالم، ومقارنتها بواقع الاهتمام المحلي بهذه الفئة في مختلف قطاعات العمل، وفي ختام أعمالها قدمت الورشة معالم خطة عامة مقترحة في شكل إستراتيجية قومية توضح ما يجب أن تفعله كل مؤسسة في المجتمع من أجل اكتشاف ورعاية الموهوبين والنابغين.