1 ديسمبر 2020

تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)

حرصًا من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء على زيادة وعي الرأي العام، يقوم المركز بنشر ورقة تقدير موقف بشأن تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وتهدف الورقة إلى استعراض أخر تداعيات...

29 نوفمبر 2020

مجلسا الشيوخ والنواب

تحتوي النشرة على عدد 21 تسجيله في موضوع مجلسي الشيوخ والنواب تمثل آراء ومناقشات الخبراء والمفكرين والعلماء والكتاب – فضلاً عن القارئ العادي- التي تنشر في الصحف (القومية – الحزبية – المستقلة). تحتوي...

22 نوفمبر 2020

مجلة آفاق استراتيجية العدد الأول

إيمانًا من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمهمة الملقاة على عاتقه منذ نشأته، والمتمثِّلة في دعم جهود متخذ القرار في مختلف مجالات التنمية ليؤدي دوره كمؤسسة فكر تابعة لمجلس الوزراء المصري، فإنه يضع بين...

2 نوفمبر 2020

مصر في عيون العالم

تنامى اهتمام الحكومات بالمؤشرات والتقارير العالمية التي تحدد ترتيب أي دولة على الخريطة الدولية بناءً على معطيات علمية تُسهل عملية تقييم أداء الحكومات في المجالات كافة، وتساعد استقلالية الهيئات الصادر عنها...

أهم الإصدارات

أهم الأنشطة والفعاليات

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء يحصل على شهادة التميز من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM)

حصل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، بمجلس الوزراء، على شهادة (ملتزمون بالتميز) التي تمنحها المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM)، ليصبح بذلك أول مؤسسة حكومية مصرية وإفريقية تحوز تلك الشهادة التي تمنح للمؤسسات الأكثر تميزا وفقا لمعايير التميز المؤسسي الأوروبية، وذلك يأتي تتويجاً لجهود مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار نحو تأصيل قيم التميز المؤسسي، وترسيخ ثقافة الإبداع داخل منظومة العمل.

ندوة تثقيفية بعنوان "تحرير سيناء بين الحرب والسلام"

عقد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار اليوم الخميس ندوة تثقيفية بعنوان "تحرير سيناء بين الحرب والسلام"، حاضر فيها اللواء طيار دكتور هشام الحلبي مستشار أكاديمية ناصر العسكرية وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، وذلك في إطار احتفاء المركز بالذكرى الـ 47 لحرب أكتوبر المجيدة.

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء يعزز التعاون مع اليونسكو

يمتد التعاون بين مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار ومنظمة اليونسكو ليشمل مجال إدارة الأزمات والكوارث حيث يسعى الجانبان لتعزيز الجاهزية المجتمعية لمواجهة الكوارث الطبيعية كالسيول والفيضانات. وتعميقًا للتعاون المشترك، استقبل المركز، اليوم الأربعاء، وفد المكتب الإقليمي للعلوم في الدول العربية التابع لليونسكو لبحث سبل تطوير مكتبة المركز كي تصبح مواكبة للمكتبات العالمية، كما تم استعراض نظام المكتبة الإلكتروني وقاعدة بياناتها وشبكة المكتبات المصرية وغيرها من قواعد البيانات وتركزت متطلبات التطوير على تطوير نظام المكتبة الإلكتروني ورقمنة مقتنيات المكتبة.

مركز معلومات الوزراء يوقع بروتوكول تعاون مع شركات المحمول المصرية للتوعية بمخاطر الأزمات والكوارث

في إطار جهود الحكومة المصرية لرفع الوعي المجتمعي في مجال الحدّ من المخاطر، وبالتنسيق مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشركات المحمول العاملة في مصر (فودافون مصر - أورانج مصر - اتصالات مصر - الشركة المصرية للاتصالات) لتوظيف إمكانات قطاع الاتصالات في مجال الحدّ من مخاطر ومواجهة الكوارث، وقع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء بروتوكول تعاون مع شركات المحمول المصرية لوضع آليات وأسلوب تعاون في مجال إرسال الرسائل التحذيرية قصيرة في حالات الطوارئ وذلك لتجنُّب وتقليل الآثار السلبية الناجمة عن تلك الحوادث، على أن تقوم الشركات بتقديم تلك الخدمة بدون مقابل مادي في ضوء مسؤولياتها المجتمعية.

"مجلس الدولة" و"مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار" يوقعان بروتوكولاً للتعاون

فى الوقت الذى يمثل فيه مجلس الدولة أحد أعمدة السلطة القضائية في مصر، ويلعب دوراً رائداً فى دراسة كل القوانين واللوائح ذات الصفة التشريعية، وإبداء المشورة في المسائل القانونية المختلفة وإصدار الأحكام الإدارية، كان هناك حرص من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، على فتح آفاق أرحب للتعاون، وتعزيز التنسيق المشترك مع المجلس خلال المرحلة القادمة.

مركز معلومات مجلس الوزراء يشارك في المؤتمر العربي الرابع لأمن المعلومات

انطلقت فعاليات الدورة الرابعة للمؤتمر العربي لأمن المعلومات في مصر، تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والأستاذ أسامة الجوهري، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ومن المقرر أن يستمر المؤتمر حتى 12 سبتمبر الجاري، بمشاركة واسعة لعدد كبير من الهيئات ومؤسسات الدولة والشركات الكبرى المتخصصة في هذا المجال، فضلاً عن الخبراء بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والهيئات الأكاديمية.

معلومات الوزراء يوقع بروتوكول تعاون مع محافظة الشرقية

انطلاقًا من حرص مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار على تنمية العلاقات مع الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة، تم يوم الإثنين الموافق 29 يونيو 2020 توقيع بروتوكول تعاون بين المركز ومحافظة الشرقية عبر خاصية الفيديو كونفرانس بحضور الأستاذ أسامة الجوهري، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، والأستاذ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، وذلك في إطار حرص المركز على تعزيز البنية التحتية التكنولوجية للمحافظة عبر "توطين نظام الذاكرة المؤسسية " وتدريب العاملين بالمحافظة على التشغيل الفعلي له.

معلومات الوزراء يوقع بروتوكول تعاون مع محافظة جنوب سيناء

استكمالا لنجاحات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في تطوير العديد من التطبيقات الإلكترونية التي تعزز البنية التكنولوجية بمؤسسات الدولة المختلفة وفي مقدمتها نظام إدارة موارد المؤسسة "الذاكرة المؤسسية"، تم يوم الإثنين الموافق 29 يونيو 2020 توقيع بروتوكول تعاون - عبر خاصية الفيديو كونفرانس - بين المركز ومحافظة جنوب سيناء؛ بحضور الأستاذ أسامة الجوهري، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إيمانًا من الطرفين بضرورة العمل على تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

تأجيل انعقاد مؤتمر القاهرة الدولى الثالث حول الرأي العام: "استطلاعات الرأي لمستقبل أفضل"

بناءاً على الأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع والناجمة عن انتشار فيرس COVID-19، ناسف لإبلاغكم أن مركز استطلاعات وبحوث الرأي العام بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء المصرى قرر تأجيل انعقاد المؤتمر الدولي الثالث حول الرأي العام تحت عنوان: "استطلاعات الرأي لمستقبل أفضل" الذي كان مقرر انعقاده في القاهرة يومى 16، 17 يونيو 2020 إلى تاريخ لاحق

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار يستضيف الدكتور وسيم السيسي في ندوة بعنوان "إحنا مين"

في إطار سعيه الدائم نحو نشر الثقافة والمعرفة بين جميع العاملين، نظم مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء، ندوة بعنوان "إحنا مين"، تحت رعاية السيد الأستاذ/ أسامة الجوهري – مساعد رئيس الوزراء ورئيس المركز، وحاضر خلالها الدكتور وسيم السيسي، الباحث المتخصص في علم المصريات.

بيانات ومؤشرات

أحدث المؤشرات المحلية والعالمية

قالوا عن المركز

01

الدكتور/ إسماعيل سراج الدين

المدير السابق لمكتبة الإسكندرية

أصبحت مساهمة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في قياس...
01

الدكتور/ جمال سند السويدي

مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية

استطاع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مصر أن ينضم...
01

الدكتور/ أحمد عكاشة

رئيس الجمعية العالمية للطب النفسي سابقاً

لا أعتقد أن أي مركز بحثي في مصر نال من التقييم والمديح...
01

الدكتور/ صبري الشبراوي

أستاذ الإدارة العامة بالجامعة الأمريكية

في اعتقادي أن الاستثمار في المركز وفي طاقاته البشرية...
01

الدكتور/ سمير رضوان

مستشار هيئة الرقابة المالية سابقاً ووزير المالية الأسبق

لقد مثل إنشاء المركز نقلة نوعية في صرح العمل الإحصائي...
01

الدكتور/ أحمد كمال أبو المجد

نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان سابقا

إنشاء مركز استطلاعات الرأي العام - التابع لمجلس الوزراء...

أدلة الاتصال

شركاؤنا

01
01
01
01
01
01
01
01
01
01
01
01
01
01
01
01
01