IDSC logo
مجلس الوزراء
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

معلومات الوزراء: "غرفة العمليات المركزية تتابع امتحانات الثانوية العامة"

 الخميس. 15 يوليه., 2021

تواصل غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أعمالها لمتابعة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي (2020/2021) بمشاركة ممثلي وزارات (التربية والتعليم والتعليم الفني – الصحة والسكان – الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – الكهرباء والطاقة المتجددة – التنمية المحلية)، بالإضافة إلى هيئة الإسعاف المصرية، كما تقوم الغرفة بالتواصل والتنسيق المستمر مع غرف عمليات المحافظات عبر شبكة المؤتمرات المرئية (الفيديو كونفرانس).

وتقوم الغرفة بمتابعة موقف انتظام عمل لجان الامتحانات، مع الاستعانة بالمراصد الميدانية والإعلامية لمتابعة مدى الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كوفيد-19 والحالة الصحية سواء بين الطلاب أو المراقبين، وإعداد تقرير يومي للعرض على دولة رئيس مجلس الوزراء.

من ناحية أخرى أكد الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان على متابعة سير عمليات الامتحانات في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية، للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

تجدر الإشارة إلى أن عدد طلاب الثانوية العامة (673188) طالباً وطالبة موزعين على عدد (2201) لجنة على مستوى الجمهورية.

وعدد الطلاب المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (1179) طالبًا وطالبة موزعين على عدد (11) محافظة.

كما بلغ عدد الطلاب المكفوفين (225) طالبًا وطالبة موزعين على جميع المحافظات.

وقد أولت الدولة اهتمامها بالطلاب نزلاء السجون المقيدين بالثانوية العامة والبالغ عددهم (77) طالباً.

يُذكر أن غرفة العمليات المركزية كانت قد بدأت أعمالها لمتابعة امتحانات الثانوية العامة منذ العاشر من يوليو الحالي، وتستمر أعمال الغرفة حتى انتهاء موعد الامتحانات.

تقييم الموقع