IDSC logo
مجلس الوزراء
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

عدد جديد لمجلة آفاق اجتماعية يناقش التداعيات الاجتماعية للإعلام والإعلام الرقمي

 الخميس. 23 سبتمبر., 2021

انطلاقًا من الحرص الدائم لـ "مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء" على إمداد المجتمع الفكري برؤى تحليلية شاملة لمختلف القضايا والموضوعات وثيقة الصلة بالتنمية المستدامة، وطرحها للنقاش المجتمعي، فإنه يضع بين يدي القارئ العدد الثاني من مجلة "آفاق اجتماعية".
 
وتُعد مجلة "آفاق اجتماعية" سلسلة دورية يشارك في إعدادها نخبة من المفكرين والخبراء من داخل مصر وخارجها، وتهدف إلى تسليط الضوء على عدد من القضايا ذات الصبغة الاجتماعية التي تحظى بأولوية سياسية وأهمية اجتماعية. 
 
وقد وقع الاختيار على موضوع "الإعلام والإعلام الرقمي.. التداعيات المجتمعية" ليكون ملف العدد الثاني من هذه الدورية، في ضوء الأهمية المتزايدة التي اكتسبتها الرقمنة في العصر الحالي، والتي لم تعُد نموذجًا مثاليًّا أو مستقبليًّا نصبو إلى تحقيقه، بـل أصبحـت قدرًا محتومًا لا بد من الدخول إليه والانخراط في شبكاته المعقدة، وأصبـح لزامًا علـى الإنسان أن يطـور مـن نفسـه وقدراتـه؛ لكـي يكـون قـادرًا على التكيُّف مع هـذا العالـم الجديـد.
 
بالإضافة إلى ذلك، ناقش العدد الثاني من المجلة موضوعات اجتماعية مهمة، من بينها: "العولمة وتغيير القيم المجتمعية"، و"الدراما المصرية وانعكاساتها على أنماط السلوك المجتمعي"، و"قراءة في انتشار ثقافة البحث عن الكمال"، و"التحولات الاجتماعية.. سناب شات نموذجًا"، و"تأثير المهرجانات الشعبية على الثقافة المجتمعية"، و"كيف يصنع الإعلام الوعي الاستهلاكي لجيل الشباب؟". 

تقييم الموقع