IDSC logo
مجلس الوزراء
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

اعتماد 273 مليون جنيه تعزيزًا إضافيًا لاستكمال مشروعات المرحلة التمهيدية من «حياة كريمة»

  الأحد. 05 ديسمبر., 2021

اعتماد 273 مليون جنيه تعزيزًا إضافيًا لاستكمال مشروعات المرحلة التمهيدية من «حياة كريمة» صباح الخير قراءنا الكرام،

نتابع اليوم فى النشرة على الصعيد المحلي أبرز التطورات الجديدة في مشروع تطوير الريف المصري «حياة كريمة»، إذ وافقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية على اعتماد مبلغ 273 مليون جنيه كتعزيز إضافي لاستكمال تنفيذ مشروعات المرحلة التمهيدية للمشروع، بما يساهم في تحسين جودة الحياة وتوفير الخدمات الأساسية في 375 قرية فقيرة على مستوى الجمهورية.
 
وعالميًا، نقرأ عن تحذير جديد من «بايدن» لـ«بوتين» من اجتياح أوكرانيا، وعربيًا، نتابع ما ترتب على استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي ومبادرة حل الأزمة الخليجية مع لبنان خلال زيارة الرئيس الفرنسي للسعودية. ومن السودان نأتيكم بتصريح لـ«البرهان» يؤكد فيه أنه لن يترشح للرئاسة حتى لو طُلب منه ذلك.
 
أما آخر أخبار متحور «أوميكرون»، فهو ما أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية، بأن المتحور الجديد مُعدي أكثر من «دلتا»، ومحليًا - ونتيجة الجهود التي بذلتها وزارة الصحة المصرية - أعادت سويسرا فتح الطيران المباشر مع مصر؛ بعدما أوقفته على سبيل الاحتراز بسبب متحور «أوميكرون».
 
ولدينا أيضًا:

- الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر فازت بـ75.8% من التعاقدات الحكومية
- محافظ الإسكندرية: اليوم إجازة للمدارس.. وتأجيل امتحانات الصف الرابع الابتدائي للأسبوع القادم
- رئيسة مجلس النواب البلجيكي: الحوار مع مصر هو أفضل طريق لنفهم بعضنا بعضًا، ولنقطع الطريق على وسطاء الشر
- تعثر محادثات الاتفاق النووي الإيراني في فيينا
- تحليل دولي: توقعات بارتفاع أسعار معادن البطاريات إلى مستويات غير مسبوقة
- استطلاع اليوم: 89.2% من المصريين يمتلكون بطاقة تموينية سارية، و59.1% يرون أن جودة السلع المقدمة على البطاقة جيدة، وفق نتائج آخر مسوح مركز المعلومات
- إنفوجرافيك اليوم: قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأعلى نموًا بين قطاعات الدولة في 21/2020
- زاوية تحليلية: البلاك فرايداي فى ظل جائحة كورونا
- صندوق النقد الدولي: يمكن للحكومات التى تواجه ضغوطًا مالية واقتصادية استخدام إعادة هيكلة الدين المحلي بدلًا من إعادة هيكلة الدين الخارجي.
 
      لتصلك النشرة الإلكترونية لمركز المعلومات صباح كل يوم " مجاناً " على بريدك الإلكتروني يرجى التسجيل والاشتراك في المكان المخصص داخل موقع المركز.

تقييم الموقع