IDSC logo
مجلس الوزراء
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

استثمارات في الطاقة الخضراء والوقود النظيف في الطريق

  الثلاثاء. 20 سبتمبر., 2022

استثمارات في الطاقة الخضراء والوقود النظيف في الطريق صباح الخير قراءنا الكرام،
أهلاً بكم في عدد منتصف الأسبوع، والذي تسيطر عليه أخبار الاقتصاد والطاقة المغلفة باللون الأخضر.

أمس استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس مجموعة "ميرسك" العالمية للنقل البحري السيد سورين سكو، بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس لتناول التعاون المشترك من أجل إنشاء شبكة وطنية متكاملة لإنتاج وتوزيع الطاقة الخضراء والوقود النظيف للسفن اعتمادًا على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة بقيمة استثمارات ١٥ مليار دولار.
مشروع يتماشى مع توجهات الدولة الهادفة للحفاظ على البيئة والتحول للاقتصاد الأخضر، ولا تتوقف أهميته عند هذا الحد، لكنه سيوفر أكثر من 100 ألف فرصة عمل في مختلف التخصصات.

ماذا تحمل أقسام النشرة المختلفة اليوم؟

داخل قسم تصريحات المسئولين يتناول المتحدث باسم وزارة الخارجية تفاصيل نشاط السيد وزير الخارجية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك رقم 77، كما ينفى المتحدث باسم وزارة الصحة ما تردد عن طرح 5 مستشفيات حكومية للبيع.
أما قسم التوك شو فيناقش دور لجنة العفو الرئاسي في بحث طلبات إعادة المفرج عنهم لأعمالهم ولدراستهم وفقًا لتوجيهات السيد الرئيس بدمجهم في المجتمع مرة أخرى.

ماذا على الأجندة الاقتصادية هذا الأسبوع؟

إنه أسبوع أسعار الفائدة: حيث يبدأ اليوم اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لبحث أسعار الفائدة وسط توقعات الاقتصاديين والمحللين برفع سعر الفائدة في محاولة لكبح جماح التضخم المتزايد بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية إلى 3٪، أو رفعها بمقدار نقطة مئوية واحدة كاملة إلى 3.25٪.
بنك انجلترا أيضًا من المقرر أن ينظر هذا الأسبوع وضع أسعار الفائدة، كما يعقد البنك المركزى المصري اجتماعه الخميس المقبل لبحث نفس الموضوع.

العالم يودع الملكة إليزابيث الثانية، وذلك في جنازة رسمية وشعبية مهيبة، حضرها 500 من قادة العالم وآلاف البريطانيين، وقد شارك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في المراسم الرسمية للجنازة وسجل كلمة تأبين في دفتر التعازي الملكية.

ومن أبرز الموضوعات الأخرى داخل النشرة:
6 مبادرات حكومية للتحول إلى النقل الأخضر
روسيا والصين تتفقان على تعزيز العلاقات الأمنية
تداعيات تنامي النفوذ الإيراني في الضفة الغربية
موديز: تدفقات تجارة البضائع ستظل متقلبة حتى نهاية العام
إنفوجرافيك اليوم: مصر تعمق من الصناعة المحلية للهواتف المحمولة بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية
استطلاع اليوم: 60.3% من الاسر بالعينة سمعوا عن مبادرة رئيس الجمهورية "كلنا واحد" التي أطلقتها وزارة الداخلية
سنغافورة ... تجربة السوق الاقتصادية المفتوحة
الإسكوا: 53% نسبة الزيادة المتوقعة في عدد السكان بالمنطقة العربية عام 2050
 
 
لتصلك النشرة الإلكترونية لمركز المعلومات صباح كل يوم "مجاناً" على بريدك الإلكتروني يرجى التسجيل والاشتراك في المكان المخصص داخل موقع المركز.

تقييم الموقع