IDSC logo
مجلس الوزراء
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

ترقب عالمي لقرار الفيدرالي الأمريكي اليوم‎‎

  الأربعاء. 21 سبتمبر., 2022

ترقب عالمي لقرار الفيدرالي الأمريكي اليوم‎‎ صباح الخير قراءنا الكرام،
 
حالة من الترقب تسيطر على المشهد الاقتصادى والمتابعة الإخبارية العالمية؛ انتظارًا لقرار خلال ساعات للبنك الفيدرالي الأمريكي بشأن تحديد سعر الفائدة، حيث سيصدر القرار في وقت يشهد خلاله الاقتصاد العالمي تباطؤًا في النمو وارتفاع غير مسبوق على  مدار عقود مضت لمعدلات التضخم والذي بلغ أعلى مستوياته مدفوعًا بارتفاع أسعار السلع الأساسية.
 
الخبر الأبرز محليًا: هو توجيه الرئيس السيسي ببدء إنشاء مجمعًا صناعيًا متكاملاً لتوطين إنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لذوي القدرات الخاصة، بالتعاون مع الشركات الأجنبية العريقة في هذا المجال، وذلك استكمالاً لجهود الدولة الخاصة بدعم المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة وتيسير حياتهم.. في قسم «تصريحات مسئولين» نتابع تصريحات للدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية حول أبرز خطوط الإنتاج المتوقعة للمصنع.
 
عمل متواصل لمؤتمرات مرتقبة: حيث عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا مع مسئولي شركتي "جي إل للفاعليات الفرنسية، وجي سي إم المصرية" المٌنفذتين للأعمال والخدمات اللوجيستية الخاصة باستضافة قمة المناخ القادمة بشرم الشيخ؛ للوقوف على آخر التطورات الخاصة بتنفيذ الأعمال واللوجستيات الخاصة بالمؤتمر.
كما بحث الدكتور مصطفى مدبولي مع الغرف الصناعية المتخصصة رؤيتهم لكيفية النهوض بقطاع الصناعة، في إطار تخصيص جلسة عمل بالمؤتمر الاقتصادي تتناول دفع الصناعة الوطنية، وتعميق الصناعات المحلية، وتعزيز الفرص التصديرية لها.. المزيد حول الموضوع في قسمي «أخبار محلية والتوك شو».
 
ومن أبرز الموضوعات الأخرى داخل النشرة:
وزيرة التعاون الدولي تبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية الخطوات المستقبلية لدعم برنامج "نُوَفِّي"
رئيس مصلحة الجمارك: الإفراج عن كميات كبيرة من البضائع الموجودة في الموانئ خلال الأسبوع المقبل
في التوك شو: خبراء اقتصاديون يحددون أبرز الملفات المُقترح طرحها على مائدة المؤتمر الاقتصادي
هل تُعيد القمة الأمريكية – الإفريقية 2022 الزخم لدور واشنطن في القارة؟
وكالة "فيتش" تخفض توقعاتها لنمو الاقتصاد العالمي عام 2023
إنفوجرافيك اليوم: المشروعات الخضراء بالخطة الاستثمارية 21/22
فيديوجرافيك اليوم: حرب الغاز في أوروبا
الاسكوا: أكثر من نصف الدول العربية تعتمد اعتمادًا كبيرًا على المياه الجوفية كوردًا أساسيًا للمياه العذبة

لتصلك النشرة الإلكترونية لمركز المعلومات صباح كل يوم مجاناً على بريدك الإلكتروني يرجى التسجيل والاشتراك في المكان المخصص داخل موقع المركز

تقييم الموقع