IDSC logo
مجلس الوزراء
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

وزارة الصحة للمواطنين: الفيروس المخلوي ليس جديدًا‎‎

  الثلاثاء. 22 نوفمبر., 2022

وزارة الصحة للمواطنين: الفيروس المخلوي ليس جديدًا‎‎ صباح الخير قراءنا الكرام،
 
وأهلاً بكم في عدد منتصف الأسبوع الذي اتسم بطابع كروى.. ولم لا ونحن في حضرة كأس العالم؟
 
ماذا لدينا بنشرتنا اليوم؟
في إطار استمرار مصر في بذل كافة الجهود الرامية لدعم سبل استدامة السلام وترسيخ الاستقرار في القارة الأفريقية وتعزيز أمن واستقرار مواطنيها، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته بمناسبة احتفال الاتحاد الأفريقي بالنسخة الثانية لأسبوع إعادة الإعمار والتنمية فيما بعد الصراعات"، على حرص مصر على استضافة مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية، مؤكدًا تطلع مصر لقيام مفوضية الاتحاد الأفريقي بالإسراع نحو اتخاذ كافة الإجراءات الفورية لتفعيل عمل المركز واعتماد هيكله الوظيفي، ليتسنى له القيام بالدور المنوط به لاسيما في ظل التحديات التي تواجهها القارة الأفريقية.. المزيد حول هذا الموضوع تجدونه اليوم في قسم "التوك شو".
 
نشاط مكثف للسيد رئيس مجلس الوزراء، حيث اجتمع سيادته مع الدكتور محمد معيط وزير المالية؛ لاستعراض التقديرات الأولية للموازنة العامة للعام المالي الحالي، كما تابع جهود صندوق مصر السيادي لجذب الاستثمارات الأجنبية، ووجه التهنئة لمسئولي جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ومُمثلي شركة "فورورد إيجيبت" على خطوة تصنيع الكُرة الرسمية لمونديال 2022، مثمنًا أن يتم ذلك بأيدٍ مصرية، كمساهمة للصناعة الوطنية في هذه البطولة الأشهر على مستوى العالم.
 
الصحة تُطمئن المواطنين بخصوص الفيروس المخلوي، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بحضور عدد من أساتذة الطب بالجامعات المصرية، وقيادات وزارة الصحة بمدينة ناصر الطبية للبحوث والعلاج؛ للرد على الاستفسارات التي تدور حول «الفيروس المخلوي» من حيث خطورته وأعراضه وفترة حضانته وأكثر الفئات المُعرضة للإصابة به.. المزيد من التفاصيل في قسم "أخبار محلية"
 
في قسم تصريحات المسئولين بنشرتنا اليوم، يرد السيد وزير النقل كامل الوزير على الشائعات التي خرجت في الفترة الأخيرة بشأن سحب القطارات من خط القاهرة – أسوان، فيما يكشف الأستاذ الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك أحدث أرقام المُسجلين على منصة تسجيل سيارات المصريين بالخارج، ويتحدث الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن تفاصيل الزلزال الذي وقع فجر أمس الاثنين.
 
استطلاعنا اليوم يأتيكم من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، وهو أحدث استطلاعات المركز خلال نوفمبر 2022، وأشارت نتائجه إلى أن 79% من المصريين بالعينة يرون أن الدولة المصرية حاليًا تهتم بجودة المنتج المحلي، كما يرى 80% أنها تهتم بالتسويق له.
 
الأنظار لا تزال موجهة صوب الدوحة: مع مباريات كأس العالم 2022، المتعة الكروية صاحبتنا جميعًا في الـ 48 ساعة الأولى للمونديال، ومستمرة معنا في باقي أيام البطولة.
 
اليوم يلتف العرب جميعًا حول المنتخبين السعودي والتونسي، حيث يخوض كلا منهما مواجهته الأولى في المونديال، ويلتقي الأخضر السعودى مع المنتخب الأرجنتينى في تمام الساعة ١٢ ظهرًا، في حين يلتقي نسور قرطاج مع المنتخب الدنماركي في تمام الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.
 
ومن أبرز الموضوعات الأخرى داخل النشرة:
"زيلينسكي" يتهم روسيا بقصف شرق أوكرانيا 400 مرة في يوم واحد
إنشاء صندوق "الخسائر والأضرار" يعوّض الدول النامية عن "كوارث المناخ"
وكالة "موديز": تغير المناخ هو المصدر الرئيس لمخاطر الائتمان السيادي في إفريقيا
إنفوجرافيك اليوم: تحالف بلجيكي للاستثمار في الهيدروجين الأخضر على أرض مصر
30 % زيادة في حركة الطائرات بالمطارات المصرية خلال شهر سبتمبر 2022
الاستمطار الصناعي.. أحد الخيارات لمواجهة الجفاف وندرة المياه
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء: 41.5 مليون عدد السكان تحت سن 18 سنة في مصر حتي منتصف عام 2022
مقال اليوم: د. مصطفى الشربيني يكتب "مبادرة المليون شاب متطوع.. رؤية جديدة للتكيف المناخي"
 
لتصلك النشرة الإلكترونية لمركز المعلومات صباح كل يوم مجاناً على بريدك الإلكتروني يرجى التسجيل والاشتراك في المكان المخصص داخل موقع المركز

تقييم الموقع