IDSC logo
مجلس الوزراء
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

تقدم مصر بتصنيف مؤشر نضج الحكومة الرقمية الصادر عن البنك الدولي

  الأربعاء. 23 نوفمبر., 2022

تقدم مصر بتصنيف مؤشر نضج الحكومة الرقمية الصادر عن البنك الدولي صباح الخير قراءنا الكرام،
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسئولين لاستعراض الموقف التنفيذي للمخطط الاستراتيجي لتطوير وتنمية جزيرة الوراق، لاسيما ما يتعلق بإنشاء الأبراج السكينة الحديثة بها بوحدات صغيرة وكبيرة المساحة، فضلًا عن جهود رفع كفاءة البنية التحتية للمنطقة، خاصةً أعمال الكهرباء وتغذية المياه والصرف الصحي، وكذلك تصميمات شبكة الطرق الداخلية، ووجه الرئيس بتلبية احتياجات وطلبات أهالي الجزيرة في عملية التطوير بما في ذلك التعويضات.

أما السيد رئيس مجلس الوزراء فقد ترأس اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية لاستعراض تطورات برنامج التعاون مع "صندوق النقد الدولي" لمساندة الاقتصاد المصري، بعد الإعلان عن التوصل إلى اتفاق على مستوى الخبراء بين السلطات المصرية والصندوق نهاية أكتوبر الماضي، كما تناول الاجتماع-وفقًا لما صرح به المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء- موقف الاحتياطات اللازمة من النقد الأجنبي لاستمرار تدبير الكميات المطلوبة من السلع الأساسية، وتم التأكيد على استمرار دعم القطاعات الاقتصادية المختلفة بالاحتياجات الدولارية، وبشكل خاص القطاعات الأكثر قدرة على التصدير.. التفاصيل بقسم الأخبار المحلية.

فتح فروع توثيق جديدة للعمل في الفترة المسائية، في إطار جهود وزارة العدل للتيسير على المواطنين فقد تم فتح (15) مكتب للتوثيق داخل فروع شركات الاتصالات في 11 محافظة وتوقيع بروتوكول تعاون بشأن تشغيل عدد (21) فرع آخرين، إلى جانب إطلاق المرحلة الثانية من خدمة السيارات المتنقلة للتوثيق للعمل بالفترة المسائية ليصبح إجمالي عدد المحافظات التي تم إطلاق هذه الخدمة بها (10) محافظات.
 
الأمم المتحدة تشكر مصر على استضافة كوب-27: قدمت الأمم المتحدة وثيقة شكر لجهود الدولة المصرية في الاستضافة والتنظيم المميز لمؤتمر المُناخ في شرم الشيخ الذى حظى بحضور 66 ألف شخص، كما نظم مسئولو الأمم المتحدة احتفالية لتكريم عدد من رجال الشرطة المصرية من مختلف القطاعات المشاركة فى إجراءات تأمين المؤتمر، حيث وجه مسئولو المنظمة الشكر لوزارة الداخلية على الجهود المتفانية لتأمين فعاليات المؤتمر والوفود المشاركة به. 

أداء مشرف للمنتخبات العربية في ثالث أيام المونديال، فقد أهدانا المنتخبين التونسي والسعودي متعة كروية في أول مبارياتهم في بطولة كأس العالم بقطر، حيث تفوق الأخضر السعودى على المنتخب الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف واحد، في انتصار وصفه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بأنه أحد أكبر المفاجآت في تاريخ كأس العالم، فيما تعادل المنتخب التونسي في مباراته أمام المنتخب الدنماركي بلا أهداف.
ويواجه اليوم المنتخب المغربي وصيف بطل العالم "كرواتيا" في تمام الساعة الثانية عشر بتوقيت القاهرة.
 
ومن أبرز الموضوعات الأخرى داخل النشرة:
وزير السياحة والآثار: نستهدف زيادة أعداد السائحين القادمين لمصر بنسبة 25-30%
نائبة الرئيس الأمريكى تزور جزيرة فلبينية قرب مياه متنازع عليها في الصين
منظمة الصحة العالمية: تحديد مسببات الأمراض التي يمكن أن تؤدي إلى تفشي الأوبئة والجوائح في المستقبل ... ضرورة مُلحة
استطلاع اليوم: 58% من المصريين ذكروا أن لديهم النية لمشاهدة مباريات كأس العالم 2022 
فيديوجرافيك اليوم: توصيات مؤتمر الأطراف COP27
24 % زيادة في إنتاج الأسمنت في السوق المصري خلال شهر أكتوبر 2022
البنك الدولي: تحول مصر إلى وسائل النقل الكهربائية سيسهم في تحسين جودة الهواء في المناطق الحضرية  
دوريات: تجربة رائدة.. نظام تعليم الطفولة المبكرة في اليابان
مقال اليوم:  د. محمد جمال كفافي يكتب "الاستراتيجيات الثماني للمدن صفرية الطاقة من أجل دول صفرية الكربون"
تقرير: الملامح التجارية 2022
 
 
لتصلك النشرة الإلكترونية لمركز المعلومات صباح كل يوم "مجاناً" على بريدك الإلكتروني يرجى التسجيل والاشتراك في المكان المخصص داخل موقع المركز.

تقييم الموقع