IDSC logo
مجلس الوزراء
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

فيتش سوليوشنز تتوقع قدوم أكثر من 11 مليون سائح لمصر خلال العام الجاري

  الثلاثاء. 24 يناير., 2023

فيتش سوليوشنز تتوقع قدوم أكثر من 11 مليون سائح لمصر خلال العام الجاري صباح الخير قراءنا الكرام، 
 
أهلاً بكم في عدد منتصف الأسبوع، والذي نبدأه بتحية اعتزاز واحترام لشهداء الشرطة الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن وأقروا بدمائهم الذكية حالة الأمن والأمان التي تتمتع بها الدولة المصرية في جميع أنحائها الآن.
 
بالأمس، حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي احتفالية عيد الشرطة الـ 71التي أُقيمت في مجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، وكرم سيادته أسر أبطال الشرطة في معركة الإسماعيلية 25 يناير 1952، وأعلن السيد الرئيس عن تنظيم احتفالية كبرى في العريش ورفح والشيخ زويد قريبًا احتفالاً بالقضاء على الإرهاب.. لنا وقفة مع تفاصيل هذه الاحتفالية وأهم تصريحات الرئيس بها بقسم «التوك شو».
مشروعات قطاع الكهرباء كانت محل اهتمام من رئيس مجلس الوزراء بالأمس، وموضوع الاجتماع الذى عقده مع السيد وزير الكهرباء، لاسيما ما يتعلق بمشروعات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، وموقف المشروعات التي تم توقيع اتفاقيات بشأنها على هامش قمة المناخ (COP27) مع عدد من التحالفات العالمية.
 
6.8 مليار جنيه إجمالي التمويلات التي تمت إتاحتها للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر العام الماضي ساهمت في إقامة والتوسع في نحو 222 ألف مشروع، وتوفير أكثر من 367 ألف فرصة عمل، كان هذا حصاد عمل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر خلال عام 2022 الذى استعرضه الرئيس التنفيذي للجهاز خلال اجتماع مع السيد رئيس مجلس الوزراء.

إطلاق حوار مجتمعي حول الموازنة الجديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك وفقًا لما أعلنه الدكتور محمد معيط وزير المالية. الحوار سيكون عبارة عن عدة جلسات حوارية مع ممثلي مجتمع المال والغرف الصناعية والتجارية، إلى جانب رموز الصحافة والإعلام وخبراء الاقتصاد وأساتذة الجامعات ومراكز البحوث يديرها الوزير بنفسه، بهدف تحديد أولويات الإنفاق العام وتحديد متطلبات تحفيز النشاط الاقتصادي في الفترة القادمة.
 
هل سنشهد ازدهارًا للسياحة المصرية؟ الإجابة لدى وكالة فيتش سوليوشنز التي تتوقع قدوم 11.6 مليون سائح لمصر خلال العام الجاري، و13 مليون في 2024، ثم 13.5 مليون في 2025، و14 مليون في 2026 ليكون الإجمالي نحو 52 مليون سائح حتى عام 2026.
 
ندعوكم لقراءة زاويتنا التحليلية الثانية لهذا الأسبوع والتي تتناول تداعيات السياسات الحمائية والحواجز التجارية التي فرضتها بعض الاقتصادات على مسار العولمة.
 
ومن أبرز الموضوعات الأخرى داخل النشرة:
تحذيرات روسية من قيام الغرب بإرسال دبابات لدعم "كييف"
إعادة فتح الاقتصاد في الصين سيزيد من الطلب على النفط
آفاق الأمن السيبراني العالمي لعام 2023
استطلاع اليوم: 71.2% من المصريين أبدوا ثقتهم التامة في التليفزيون المصري الحكومي
فيديوجرافيك: مصر في عيون العالم 2022
بودكاست: هل تحل الهجرة مشكلة انخفاض الخصوبة والتعمر السكاني في أوروبا؟
منظمة أوكسفام: أغنى 1% من السكان في العالم استحوذوا على حوالي ضعف الثروة التي يمتلكها أفقر 99% من سكان العالم منذ عام 2020
د.أحمد الزوغبي يكتب "التحول من عقلية تدير الأزمة إلى عقلية تقود الأزمة" 
أجندة الفعاليات: المؤتمر الدولي الحادي عشر "الاقتصاد الرقمي والتنمية المستدامة.. الفرص والتحديات"

لتصلك النشرة الإلكترونية لمركز المعلومات صباح كل يوم مجانًا على بريدك الإلكتروني يرجى التسجيل والاشتراك في المكان المخصص داخل موقع المركز

تقييم الموقع