IDSC logo
مجلس الوزراء
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

إقرار حوافز وتيسيرات جديدة للمشروعات المخصص لها أراض ووحدات صناعية

  الأربعاء. 25 يناير., 2023

إقرار حوافز وتيسيرات جديدة للمشروعات المخصص لها أراض ووحدات صناعية صباح الخير قراءنا الكرام،،
أهلاً بكم في آخر أعداد نشرتنا هذا الأسبوع، حيث نغيب غدًا لظروف الأجازة الرسمية.. كل عام وأنتم بخير.

سافر الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس إلى الهند للمشاركة باحتفالاتها بيوم "الجمهورية" كضيف شرف رئيسي تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي".
يأتي هذا تزامنًا مع الاحتفال بمرور 75 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وستتضمن الزيارة لقاء السيد الرئيس مع عدد من المسئولين في الهند، وعلى رأسهم رئيس الوزراء، والسيدة رئيسة الجمهورية، وكالعادة ستتضمن الزيارة لقاء الرئيس بعدد من ممثلي الشركات الهندية الرائدة في مختلف المجالات لاستعراض الفرص الاستثمارية الجاذبة في مصر. لنا وقفة مع هذه الزيارة وأهميتها في قسم التوك شو.

الاقتصاد كان حاضرًا كالعادة بجدول أعمال السيد رئيس مجلس الوزراء بالأمس، حيث عقد سيادته اجتماعًا مع عدد من المسئولين لمتابعة خطة الحكومة لتعزيز الاستثمارات في سوق الأوراق المالية وزيادة قيم التداولات بها، والخطة الترويجية الخارجية التي ستبدأ الشهر المقبل لجذب مزيد من المستثمرين الأفراد والمؤسسات غير المصرية.

تطورات ملف الإفراج عن البضائع بالموانئ، تابعها السيد رئيس مجلس الوزراء باجتماع آخر، شهد التأكيد أنه خلال الفترة من 18 حتى 23 يناير الجاري تم الإفراج عن بضائع بقيمة تزيد عن 1.5 مليار دولار، وقد وجه سيادته بتشكيل لجنة مشتركة من وزارتي المالية والنقل لوضع تصور وخطة لتيسير إنهاء الإجراءات وخروج الحاويات من الموانئ بأقصى سرعة ممكنة
.

السياحة كانت موضع اهتمام من السيد رئيس مجلس الوزراء أيضًا، حيث ترأس سيادته اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة، وشدد على الاهتمام الذى توليه الحكومة لتوفير الدعم اللازم وتذليل أية عقبات تواجه هذا القطاع في سبيل مضاعفة أعداد السائحين، ووجه سيادته بالعمل على الاستغلال الأمثل لما تمتلكه مصر من ثروة عقارية حديثة سواءً في المدن السياحية أو الجديدة، من خلال تحويل هذه الأصول العقارية المتميزة إلى وحدات سياحية وغرف فندقية، بما يحقق زيادة عدد الغرف المتاحة، ويؤدى لتعظيم سياحة الفرد.       
                                                                  تفاصيل هذه الاجتماعات تجدونها بقسم أخبار محلية.

ماذا أيضًا بنشرتنا اليوم:
بقسم تصريحات مسئولين يوضح لنا رئيس هيئة التنمية الصناعية حزمة الحوافز والتيسيرات الجديدة التي تم إقرارها لصالح المشروعات الصناعية المخصص لها أراضٍ أو وحدات صناعية من جانب الهيئة، كما يتحدث رئيس الهيئة العامة للكتاب عن تفاصيل الدورة رقم 54 من معرض الكتاب التي سيفتتحها السيد رئيس مجلس الوزراء اليوم، فيما يكشف مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية حجم المشروعات التنموية التي تم تنفيذها بصعيد مصر خلال السنوات الماضية.
 
تطور عالمي جديد، وافق المستشار الألماني «أولاف شولتز» بالأمس على تزويد أوكرانيا بدبابات قتالية من طراز «ليوبارد-2». الأيام القادمة ستكشف تأثير هذه الخطوة على مسار الحرب الروسية الأوكرانية التي اقتربت من إتمام عامها الأول.


ومن أبرز الموضوعات الأخرى داخل النشرة:

  • المنتدى الاقتصادي العالمي: كيف يدعم الذكاء الاصطناعي قطاع البيع بالتجزئة؟
  • إنفوجرافيك: موسم حصاد الفراولة
  • فيديوجرافيك: اليوم الدولي للتعليم
  • بودكاست: إجراءات الإفراج الجمركي عن مختلف السلع والبضائع بالموانئ المصرية
  • منظمة العمل الدولية: ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة تشكل تهديدات وجودية على الفقراء 
  • المبادرة الأوروبية لضمان الطفل.. خطوة لمواجهة فقر الأطفال
  • مقال اليوم: د.أحمد البُكل يكتب "الآثار الاقتصادية للتغيرات الديمغرافية..الواقع والمأمول"
  • عروض: تحويل التعليم عبر التمويل المنصف
 
لتصلك النشرة الإلكترونية لمركز المعلومات صباح كل يوم مجانًا على بريدك الإلكتروني يرجى التسجيل والاشتراك في المكان المخصص داخل موقع المركز

تقييم الموقع