IDSC logo
مجلس الوزراء
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
ماجد عزيز عبد المسيح اسكندر

ماجد عزيز عبد المسيح اسكندر

أخصائي علاقات عامة بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

المنصب الحالي:

أخصائي علاقات عامة بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

مجالات التخصص:

العلوم السياسية – وبصفة خاصة تخصص العلاقات الدولية – الدراسات الاستراتيجية مثل التهديدات السيبرانية / الهجمات السيبرانية المدفوعة بأهداف سياسية / الحرب السيبرانية/ الأمن السيبراني/ تهديدات الفضاء السيبراني للأمن القومي

الأبحاث و الإنتاج العلمى:

العديد من الأبحاث غير المنشورة أثناء العمل بمراكز الأبحاث السياسية سابقًا
التقارير الإعلامية المتعلقة بتطورات الاقتصاد الدولي والقضايا الاقتصادية الدولية أثناء العمل كمترجم اقتصادي بصحيفة "المال" الاقتصادية.

المشروعات الحالية:

نعد حاليًا قاعدة بيانات للخبراء والشركاء والمستفيدين تكون موجودة لدى إدارة العلاقات العامة والتي يمكن الرجوع إليها عند الحاجة.
كما ننشيء حاليًا قاعدة بيانات أخرى للمحريين الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة والحزبية والبوابات والمواقع الإلكترونية، وأيضًا معدي البرامج التلفزيونية والإعلاميين ومقدمي البرامج الحوارية.
نعمل على الترويج للمنصات الإلكترونية التي أطلقها المركز مؤخرًا لتعريف مجتمع المستفيدين بها مثل تطبيق IDSC وكذلك النشرة البريدية التي أطلقها المركز تحت عنوان "نشرة مركز المعلومات IDSC Newsletter" وتهدف إلى إمداد مجتمع المستفيدين بمجموعة من الأخبار والتقارير والمؤشرات الدولية وأحدث المستجدات المحلية والإقليمية والدولية، فضلاً عن أهم تصريحات الوزراء والمسئولين في الحكومة المصرية، وأبرز المؤشرات والتقارير الدولية وأحدث استطلاعات الرأي المحلية والعالمية حول القضايا التي تشغل الرأي العام. هذا فضلاً عن التواصل الإعلامي لإلقاء الضوء على أنشطة المركز وفعالياته ودوره في دعم متخذ القرار.
فضلاً عن ذلك ننظم كافة فعاليات المركز من ندوات وورش عمل ومؤتمرات وغيرها.

المشروعات السابقة:

تقرير انجازات الحكومة المصرية، والذي كان يتم اعداده بمشاركة كافة وزارات الحكومية المصرية تقريبًا
التقارير المتعلقة بصورة الحكومة وأعضائها في الإعلام المصري.
التقارير المتعلقة بأبرز ما يوجه من انتقادات لأعضاء الحكومية المصرية في مختلف وسائل الإعلام.
التقارير المتعلقة برصد اتجاهات الرأي العام المصري تجاه عدد محدد من القضايا أو القرارات. فضلاً عن القضايا المثارة في البرامج الحوارية أو المواقع الإلكترونية أو مواقع التواصل الاجتماعي. 
  • التخصصات: 
    علوم سياسية  
:  ماجستير العلوم السياسية – كلية الاقتصاد والعلوم السياسية – جامعة القاهرة – تقدير امتياز (2020) بكالوريوس علوم سياسية - كلية الاقتصاد والعلوم السياسية – جامعة القاهرة – تقدير جيد جدا (2008)
تقييم الموقع